أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 116 بشأن الرسوم، والغرامات، والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية للعام الدراسي المقبل 2026-2027 للمدارس الحكومية العام والفني لجميع الصفوف الدراسية.
ويُسدد طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم، والغرامات، والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجوز تحصيل أي نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.
أضافت وزارة التعليم: تحدد قيمة الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية، بجميع المراحل التعليمية المختلفة لكل صف دراسي، طبقًا للآتي:
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفقا للقرار الوزاري الذي اصدره محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برقم 116 بتاريخ 10 يونيه لسنة 2026، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني) للعام الدراسي2026/2027، موعد تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الرسمية بالعام الدراسى الجديد 2027، موضحة أن القسط الأول يتم تحصيله فى أول أكتوبر 2026، أما القسط الثانى أول فبراير 2027.
١-بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الحلقة الإعدادية
القسط الأول في أول أكتوبر 255 جنيه
القسط الثاني في أول فبراير 65 جنيها
٢- الصف الأول الثانوى العام
القسط الأول في أول أكتوبر 430 جنيهًا.
القسط الثاني في أول فبراير 115 جنيها
٣- من الصف الثاني الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام
القسط الأول من أول أكتوبر 415 جنيهًا.
القسط الثاني من أول فبراير 115 جنيها
٤- الصف الأول بالتعليم الثانوى الفنى بكافة أنواعه، وأنظمته (3-5) سنوات .
القسط الأول من أول أكتوبر 200 جنيهًا.
القسط الثاني من أول فبراير 45 جنيها
٥- باقى صفوف التعليم الثانوى الفنى بكافة أنواعه، وأنظمته (3-5) سنوات .
القسط الأول من أول أكتوبر 185 جنيهًا.
القسط الثاني من أول فبراير 45 جنيها



